افتتاح أول متجر فعلي لـ «ميتا ستور» 9 مايو

المستقبل خلاص بيقرب! وشركة ميتا (فيسبوك سابقًا) بتفتتح أول أول منفذ تجزئة فعلي لها، واللي بيمكن المتسوقين تجربة وشراء سماعات الواقع الافتراضي وغيرها من الأدوات، في الوقت اللي بتخطط فيه الشركة لتطوير مساحتها الافتراضية «ميتافيرس»، وفقاً لوكالة «رويترز».

موعد افتتاح متجر «ميتا ستور»

وصرّحت الشركة أنه من المقرر افتتاح متجر «ميتا ستور» على مساحة 1550 قدماً مربعة داخل شركة «بورلينغيم» بولاية كاليفورنيا الأميركية في التاسع من مايو (أيار)، وسيقدم عروضاً توضيحية لسماعات الرأس (في آر 2 كويست) وجهاز الاتصال عبر الفيديو (بورتال)، بالإضافة إلى نظارات ذكية تنتجها مع «راي - بان».

وعلى عكس شركات التكنولوجيا العملاقة زي أبل اللي بتمتلك متاجر تجزئة في مناطق شديدة الازدحام زي المولات ومراكز التسوق، سيتم افتتاح "ميتا ستور" Meta Store يوم 9 مايو في حرم الشركة في بيرلنغيم بكاليفورنيا.

وكل الأجهزة دي هتكون متاحة للشراء في المتجر، باستثناء نظارات «راي - بان»، وقالت الشركة، إنه تقدر كمان تشتري المنتجات عبر الإنترنت من خلال صفحة تسوق جديدة على موقع «ميتا دوت كوم».

ومن وقت إعلان تحول فيسبوك لشركة «ميتا»، بدأت الشركة في تكثيف استثماراتها في «ميتافيرس»، وهي عبارة عن مساحة افتراضية بيتفاعل فيها الناس وبيشتغلوا ويلعبوا كمان، من خلال إضافة ميزات جديدة للأجهزة اللي هتكون هي نقطة الوصول للعالم الافتراضي.

حجم استثمارات الـ"ميتافيرس"

وحجم الاستثمارات اللي قدمتها الشركة في صناعة المتيافيرس تعتبر ضخمة، وصلت لـ 10 مليارات دولار في سنة واحدة علشان تبني وتصنع عالم "ميتافيرس"، وهو مصطلح يشير إلى عالم افتراضي يعتقد الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرغ، أنه سيصبح معياراً للعمل والتواصل الاجتماعي والألعاب، فيما لاتزال الشركة على بعد سنوات من تحقيق هذا الهدف، كما تخطط "ميتا" إلى إضافة علامة تبويب "متجر" على موقعها على الـ"ويب".

وقالت الشركة: "في النهاية، هدفنا من Meta Store هو أن نظهر للناس ما هو ممكن مع منتجاتنا اليوم، مع إعطاء لمحة عن المستقبل مع ظهور ميتافيرس - ونأمل أن نزيل الغموض عن هذا المفهوم قليلاً في هذه العملية".